بحث
الآن تُعرض المواد 1 -- 10 من 19
تطبيق مبادئ إدارة الجودة الشاملة ودوره في تبني الاستراتيجيات التنافسية الحديثة في منظمات الأعمال - دراسة حالة -
(2021)
تهدف الدراسة إلى توضيح الدور الذي يلعبه تطبيق مبادئ إدارة الجودة الشاملة في تبني الاستراتيجيات التنافسية
الحديثة في منظمات الأعمال، حيث تتمثل المتغيرات المستقلة في مبادئ إدارة الجودة الشاملة وهي: )دعم الإدارة العليا،
التوجه ...
الاستثمار في رأس المال البشري وأهميته في تحقيق التنمية السياحية -دراسة حالة-
(2022)
This study aimed to identify the levels of investment in human capital, tourism
development and hotel services provided by some hotels in the western Algerian states, and to
check the statistical significance of the ...
دور التشخيص الاستراتيجي في بناء مقومات الإبداع والابتكار في المؤسسة الاقتصادية - دراسة حالـــة -
(2021)
سعت هذه الدراســـة إلى تحديد دور التشخيص الإستاييي ي ناء قومقء الإندا والانتكءر ي المؤسسة
الإقتصءدية بميمع صيدال نءلمدية، و قد تحدد الدراســـة بمتغير قستول تمثل ي التشخيص الإستاييي نبعديه
(التشخيص الإستاييي ...
دور الإستثمار في رأس المال الفكري في تفعيل اليقظة الإستراتيجية بمنظمات الأعمال دراسة حالة
(2021)
تهدؼ ذه الدراسة إلذ توضي للدور الهي يلعبه الإستثمارفي رأس ابؼاؿ الفكري في تفعيل اليقظة
الإستراتيجية في منظمات الأعماؿ،حيث يتمثل ابؼتغير ابؼستقل في الإستثمار في رأس ابؼاؿ الفكري بأبعاد الثلاثة
(الإستثمار في رأس ابؼاؿ ...
دور نظام الإدارة البيئية في تعزيز المسؤولية البيئية للمؤسسة الاقتصادية –دراسة ميدانية-
(2022)
هدفت هذه الدراسة إلى وضع إطار خاص يعتبر خطة عمل للمؤسسات الاقتصادية الجزائرية خاصة التي لها
آثار سلبية على البيئة من خلال ممارسة أنشطتها، من أجل تحمل مسؤوليتها البيئية والمساهمة في حماية البيئة والحد
من التلوث، من خلال ...
دور القيادة الإبداعية في تحقيق التميز لمنظمات الأعمال المعاصرة - دراسة حالة شركة اوريدو القطرية للاتصالات بالجزائر -
(2022)
هدفت الدراسة إلى التعرف على دور القيادة الإبداعية في تحقيق التميز المنظمي في شركة أوريدو القطرية
للاتصالات بالجزائر ولتحقيق أهداف الدراسة قام الباحث بتصميم استبانة شملت ( )30فقرة لجمع المعلومات
الأولية من عينة الدراسة ...
جودة الخدمات السياحية للمؤسسات كآلية لتعزيز صورتها الذهنية من وجهة نظر العملاء - دراسة حالة -
(2021)
تعتبر الصورة الذهنية المرآة العاكسة للمؤسسة وواجهتها لدى العملاء، فهي تعكس أداء وكفاءات المؤسسة
ومهاراتها بالإضافة للجانب الأخلاقي لها، وتقاس الصورة الذهنية للمؤسسة بمدى تكون الانطباع لدى عملائها
فالمؤسسات السياحية ...