دور هندسة العرض للمنتجات في تحفيز السلوك الشرائي للمستهلك - دراسة حالة :المحلات الكبرى
Collections
- تسويق خدمات [7]
Abstract
ه ةفرعم لىإ ةسار رود ـ سلا زـيفتح في تاـجتنلما ضرع ةسدنه كول ـ شلا يرـئازلجا كلهتـسملل يئار
في لالمحا ىبركلا ت ، دلا رابتخا اذكو لإا ةللا ةقلاعل ةيئاصح تاـجتنلما ضرـع ةـسدنه اـهداعبأو ( وـلجا ماـعلا ، تلا ميمـص
و تلا دـلا طيطخ يلخا ) ب ـ سلا كول ـ شلا يئار هداـعبأب ( تلا زـيفح ، ةـيوفعلا ، اـفنلإا ةداـيز ، ةراـيزلا رارـكت ، نيرـخلآا ةيـصوت )
يرــــئازلجا كلهتــــسملل ، يرثأــــت ىدــــم راــــبتخاو لــــك داــــعبأ نــــم دــــعب تاــــجتنلما ضرــــع ةــــسدنه ( وــــلجا ماــــعلا ، ميمــــصتلا
و تلا دلا طيطخ يلخا ) ب لك ب نـم دع ـ سلا داـعبأ ـ شلا كول يئار ( تلا زـيفح ، ةـيوفعلا ، اـفنلإا ةداـيز ، ةراـيزلا رارـكت ، ةيـصوت
نيرخلآا ) .
قـــــيقحتلو دلا ةيلاكـــــشإ ىـــــلع ةـــــباجلإاو فادـــــهلأا هذـــــه تلاو ةـــــسار تايـــــضرفلا نـــــم قـــــقح ىـــــلع داـــــمتعلاا
نايبتــسلاا دلل ةيــسيئر ةادأــك ةــسار ، ثــيح عــجم 384 ينبوجتــسلما نــم ةنابتــسا ، اــمك ةــمزلحا زماــنبرب ةناعتــسلاا
ةـيعامتجلاا مولعلل ةيئاصحلإا SPSS رادـصإ 12 ، نلا لـيلحتل زئاـت ، تـصلخ دـقو دلا نلا نـم ةـعومم لىإ ةـسار زئاـت
همأ اــه : ينــب ايئاــصحإ ةــلاد ةــيوق طاــبترا ةــقلاع دوــجو ( ماــعلا وــلجا ، تلا ميمــص و تلا يلخادــلا طيــطخ ) ، دوــجوو رــثأ يذ
ةـــللاد ةيئاـــصحإ لأ داـــعب تاـــجتنلما ضرـــع ةـــسدنه ( وـــلجا ماـــعلا ، تلا ميمـــص و تلا يلخادـــلا طيـــطخ ) عـــم كولـــسلا داـــعبأ
يئارــشلا ( زــيفحتلا ، وفعلا ةــي ، اــفنلإا ةداــيز ، ةراــيزلا رارــكت ، نيرــخلآا ةيــصوت ) . ةــتوافتم بــسنب ، اــمك تاــبثإ دوــجو
لا دارـــفأ تاـــباجإ في ةيئاـــصحإ ةـــللاد تاذ ورـــف ةـــن يع وـــنح تاـــجتنلما ضرـــع ةـــسدنه و ـــ سلا كول كلهتـــسملل يئارـــشلا
شلا تايرغتملل ىزعت يرئازلجا ةيصخ .