• English
    • العربية
    • français
  • العربية 
    • English
    • العربية
    • français
  • دخول
عرض المادة 
  •   الرئيسية
  • E- Institut des Sciences et Techniques des Activités Physiques et Sportives - معهد علوم وتقنيات النشاطات البدنية والرياضية
  • الدكتوراه
  • عرض المادة
  •   الرئيسية
  • E- Institut des Sciences et Techniques des Activités Physiques et Sportives - معهد علوم وتقنيات النشاطات البدنية والرياضية
  • الدكتوراه
  • عرض المادة
JavaScript is disabled for your browser. Some features of this site may not work without it.

أثر طرق الإسترجاع (سلبي، إيجابي) في الألعاب المصغرة ( 4ضد )4على بعض المؤشرات الفيسيولوجية والبدنية وسرعة الإستشفاء لدى لاعبي كرة القدم أقل من 19سنة

Thumbnail
عرض/افتح
THDR 796-008 (9.024Mb)
التاريخ
2023
المؤلف
سامر, محمد عبد الوارث
واصفات البيانات
عرض سجل المادة الكامل
المكان (URI)
http://dspace.univ-tissemsilt.dz/handle/123456789/3253
حاويات
  • الدكتوراه [30]
الخلاصة
يهدف البحث إلى دراسة تأثير طرق الإسترجاع (إيجابي – سلبي) في الألعاب المصغرة ( 4ضد )4على بعض المؤشرات الفيسيولوجية والبدنية وسرعة الإستشفاء لدى لاعبي كرة القدم أقل من 19سنة، باستخدام المنهج التجريبي على عينة قوامها 16 لاعب من فريق وداد تيسمسيلت (السن ،0.27 ± 17.89الطول ،3.66 ± 174.1الوزن ،2.92 ± 71.6العمر التدريبي )0.81 ± 7اختيرت بالطريقة القصدية، مقسمة عشوائيا إلى مجموعتي متساويتي ( 8لاعبي في كل مجموعة)، حيث كانت طبيعة الإسترجاع إيجابية بالنسبة للمجموعة الأولى، وسلبية للمجموعة الثانية، كما اعتمدنا على مجموعة من الاختبارات البدنية والفيسيولوجية كوسائل لجمع البيانات ومعالجتها إحصائيا باستخدام برنامج الحزمة الإحصائية '' ،''SPSSوقد أشارت أهم النتائج إلى دور استخدام الإسترجاع الإيجابي في تمارين الألعاب المصغرة ( 4ضد )4في تطوير القدرات الهوائية، ودور استخدام الإسترجاع السلبي في نفس التمارين على تطوير القدرات اللاهوائية

Copyright © 2022 | Tissemsilt University | Catalogue-Biblio | Moodle~E-learning | FaceBook
اتصل بنا | ارسال ملاحظة

@univ.tis@univ.tis
 

 

استعرض

جميع محتويات المستودعالمجتمعات & الحاوياتحسب تاريخ النشرالمؤلفونالعناوينالمواضيعهذه الحاويةحسب تاريخ النشرالمؤلفونالعناوينالمواضيع

حسابي

دخول تسجيل

Copyright © 2022 | Tissemsilt University | Catalogue-Biblio | Moodle~E-learning | FaceBook
اتصل بنا | ارسال ملاحظة

@univ.tis@univ.tis