تأثير برنامج تعليمي باستخدام التغذية الراجعة مدعم بالوسائط ( الفيديو) في تعلم تقنيات الجري السريع لدى تلاميذ التعليم الثانوي
Collections
- الدكتوراه [30]
Résumé
تناولت في هذه الدراسة تأثير برنامج تعليمي باستخدام التغذية الراجعة مدعم بالوسائط( الفيديو)في تعلم تقنيات
الجري السريع لدى تلاميذ التعليم الثانوي ، دراسة تجريبية أجريت على تلاميذ السنة أولى ثانوي تيسمسيلت ،
هدفت الدراسة إلى معرفة دور الوسائط ( الفيديو) في تعلم تقنيات الجري السريع ، تحسين عملية التدريس
باستخدام التغذية الراجعة، وللتأكد من فرضيات البحث تم اختيار أفراد هذه العينة بطريقة مقصودة من المجتمع
الصلي للبحث ( تلاميذ السنة أولى ثانوي بثانوية برج المير عبد القادر ولاية تيسمسيلت للموسم الدراس ي
2021/2020وعلى عينة اختيرت بطريقة عمدية عددها 20تلميذ، اعتمد الباحثان على المنهج الشبه تجريبي بتصميم
الاختبارات القبلية والبعدية للعينتين الضابطة والتجريبية، حيث تم تحديد أدوات الدراسة الآتية (الاختبارات
البدنية، بطاقة ملاحظة، وحدات تعليمية، مقاطع فيديو)، حسب أهميتها من خلال عرضها وتحكيمها على أساتذة و
محكمين مختصين و كل هذا للتوصل إلى التعرف على مدى فعالية البرنامج التعليمي باستخدام بالتغذية الراجعة
مدعم بالوسائط (الفيديو)في تعلم تقنيات الجري السريع لدى تلاميذ التعليم الثانوي