• English
    • العربية
    • français
  • français 
    • English
    • العربية
    • français
  • Ouvrir une session
Voir le document 
  •   Accueil de DSpace
  • E- Institut des Sciences et Techniques des Activités Physiques et Sportives - معهد علوم وتقنيات النشاطات البدنية والرياضية
  • Département d'Activité Physique et Sportive Educative - قسم النشاط البدني والرياضي التربوي
  • نشاط بدني رياضي مدرسي
  • Voir le document
  •   Accueil de DSpace
  • E- Institut des Sciences et Techniques des Activités Physiques et Sportives - معهد علوم وتقنيات النشاطات البدنية والرياضية
  • Département d'Activité Physique et Sportive Educative - قسم النشاط البدني والرياضي التربوي
  • نشاط بدني رياضي مدرسي
  • Voir le document
JavaScript is disabled for your browser. Some features of this site may not work without it.

دور ممارسة النشاط الترويحي ( كمال الأجسام) في التخفيف من الضغوط النفسية لدى تلاميذ الطور الثانوي قسم نهائي (بكالوريا

Thumbnail
Voir/Ouvrir
mm796-367 (2.635Mo)
Date
2025
Auteur
دلالي, زهر الدين
سامــــــــــي, جمـــــال
Metadata
Afficher la notice complète
URI
http://dspace.univ-tissemsilt.dz/handle/123456789/3380
Collections
  • نشاط بدني رياضي مدرسي [162]
Résumé
تهدف الدراسة إلى توضيح ما مدى مساهمة النشاط الترويحية (كمال الأجسام) في تخفيف والحد من الضغوطات النفسية لدى تلاميذ الطور الثانوي النهائي (البكالوريا) ، وهل بالفعل النشاط الترويحي كمال الاجسام له تأثير هام على الحد من الضغوط النفسية ، وتهدف أيضاً إلى معرفة تأثير ومستوى الضغوط النفسية في النشاط الترويحي كمال الأجسام بالنسبة لتلاميذ الطور الثانوي قسم نهائي بكالوريا، وتم استخدام المنهج الوصفي، وتمثلت عينة الدراسة في ( )34تلميذ لسنة الثالثة ثانوي ،يمارسون النشاط الترويحي كمال أجسام من أجل التخفيف من ضغوط النفسية وخاصتا وهم مقبلون على إمتحان مصيري الا وهو إمتحان البكالوريا إذ أنه نقطة عبور من مرحلة الثانوية إلى المرحلة الجامعية وبناء طريق إلى المستقبل وتمثلت أداة جمع البيانات تتمثل في مقياس الضغوط النفسية للتلاميذ السنة الثالثة ثانوي، حيث أنه حددنه بأربعة أبعاد وهي البعد المتعلق بالضغوط الدراسية والبعد الثاني والمتعلق بالضغوط الشخصية والبعد الثالث المتعلق بالضغوط العلائقية والبعد الرابع والمتعلق بالأعراض الفيزيولوجية، وبعد عرض وتحليل النتائج تم التوصل تشجيع التلاميذ على ممارسة النشاطات الترويحية خارج نطاق المدرسة، حتى تعمل على التقليل من الضغوطات المرتبطة مرحلة البكالوريا وتشجيع التلاميذ المقبلين على امتحان البكالوريا غير ممارسين للأنشطة الرياضية الترويحية الانضمام للنوادي كمال الأجسام

Copyright © 2022 | Tissemsilt University | Catalogue-Biblio | Moodle~E-learning | FaceBook
Contactez-nous | Faire parvenir un commentaire

@univ.tis@univ.tis
 

 

Parcourir

Tout DSpaceCommunautés & CollectionsPar date de publicationAuteursTitresSujetsCette collectionPar date de publicationAuteursTitresSujets

Mon compte

Ouvrir une sessionS'inscrire

Copyright © 2022 | Tissemsilt University | Catalogue-Biblio | Moodle~E-learning | FaceBook
Contactez-nous | Faire parvenir un commentaire

@univ.tis@univ.tis