Show simple item record

dc.contributor.author- معزوز, عبد الصمد
dc.contributor.author- لبڨع, سعد
dc.date.accessioned2025-10-27T13:25:39Z
dc.date.available2025-10-27T13:25:39Z
dc.date.issued2025
dc.identifier.othermm796-358
dc.identifier.urihttp://dspace.univ-tissemsilt.dz/handle/123456789/3343
dc.description.abstractتهدف هذه الدراسة إلى تسليط الضوء على التحديات التي تواجه أساتذة التربية البدنية في تنفيذ منهاج حصة التربية البدنية والرياضية في المدارس الابتدائية. تمثل التربية البدنية جزءًا أساسيًا من العملية التعليمية، حيث تسهم في تعزيز اللياقة البدنية وتنمية المهارات الحركية والاجتماعية لدى التلاميذ. ومع ذلك، يواجه الأساتذة العديد من العقبات التي تعيق تنفيذ المنهاج بشكل فعال. تشمل أبرز التحديات التي تم تحديدها في الدراسة: نقص الأدوات والمعدات الرياضية المناسبة، ضيق المساحات المخصصة للأنشطة الرياضية، عدم توفر بيئة مدرسية داعمة، قلة التدريب المستمر للأساتذة، وضعف الوعي بأهمية التربية البدنية لدى بعض الإدارات المدرسية وأولياء الأمور. بالإضافة إلى ذلك، تشير الدراسة إلى أن ضغوط المناهج الدراسية الأخرى قد تؤدي إلى تقليص وقت حصص التربية البدنية. اعتمدت الدراسة على استبانة وزعت على عينة من أساتذة التربية البدنية في المدارس الابتدائية، بالإضافة إلى مقابلات شخصية وملاحظات ميدانية. وقد خلصت الدراسة إلى مجموعة من التوصيات التي تهدف إلى تحسين بيئة العمل لأستاذ التربية البدنية، مثل توفير المعدات اللازمة، تحسين البنية التحتية الرياضية، وتعزيز برامج التدريب المهني المستمرen_US
dc.language.isootheren_US
dc.subjectالتربية البدنية، المدارس الابتدائية، التحديات التعليمية، منهاج التربية البدنية، الأدوات الرياضية .en_US
dc.titleالتحديات التي تواجه أساتذة التربية البدنية في تنفيذ منهاج حصة التربية البدنية والرياضية في المدارس الابتدائيةen_US
dc.typeOtheren_US


Files in this item

Thumbnail

This item appears in the following Collection(s)

Show simple item record