dc.contributor.author | بهلول, خيرة | |
dc.date.accessioned | 2022-07-06T15:36:13Z | |
dc.date.available | 2022-07-06T15:36:13Z | |
dc.date.issued | 2022 | |
dc.identifier.other | THDR658-011 | |
dc.identifier.uri | http://193.194.79.39:81/dspace.univ-tissemsilt.dz/handle/123456789/199 | |
dc.description.abstract | تهدؼ ىذه الدراسة إفُ معرفة مدى مسابنة الإدارة الإلكتًونية في برستُ جودة ابػدمات ابؼصرفية من
خلبؿ دراسة حالة لمجموعة من البنوؾ العمومية بولاية تيارت، ولبلوغ ىذا ابؽدؼ تناولنا في ابعانب النظري بصلة
من ابؼفاىيم المحيطة بابؼوضوع ارتبطت مباشرة بالإدارة الإلكتًونية وجودة ابػدمات ابؼصرفية، في حتُ تضمن
ابعانب التطبيقي دراسة ميدانية على عينة قوامها 140عاملب بالبنوؾ العمومية بؼعرفة واقع الإدارة الإلكتًونية في
البنوؾ، ومدى مسابنة ذلك في برستُ جودة ابػدمات ابؼصرفية ابؼقدمة للعملبء.
تم الاعتماد على الاستبياف كأدة أساسية للحصوؿ على ابؼعلومات، واللجوء إفُ العديد من الأساليب
الإحصائية، كما تم استخداـ ابؼنهج الوصفي التحليلي لاختبار فرضيات الدراسة ابؼوضوعة والتوصل إفُ أف البنوؾ
بؿل الدراسة تستخدـ الإدارة الإلكتًونية بفعالية، بالإضافة إفُ وجود علبقة ارتباطية قوية بتُ بـتلف أبعاد الإدارة
الإلكتًونية (أجهزة ابغاسوب وملحقاتو، البربؾيات، شبكة الاتصاؿ، قواعد البيانات، صناع ابؼعرفة) وجودة
ابػدمات ابؼصرفية في البنوؾ بؿل الدراسة عند مستوى الدلالة الإحصائية ( .) | ar |
dc.description.abstract | This study aims to determine the extent to which e-management
contributes to improving the quality of banking services through a field study
of a group of public banks in Tiaret State. To that end, we have touched upon
the concepts that surround the subject and are directly related to e-management
and the quality of banking services. The field study aspect included a sample
of 140 public bank staff to determine the reality of e-management in banks,
and the extent to which this contributed to improving the quality of banking
services provided to clients.
The questionnaire was used as a basic tool for obtaining information, using
many statistical methods, using analytical descriptive methods to test the
hypotheses of the study developed and finding that the banks in question used
e-management effectively, as well as a strong correlation between the different
dimensions of e-management. (hardware, software, network of communication,
databases, knowledge makers) and the quality of banking services in the banks
in study at statistical significance ( α )
Ke | en_US |
dc.subject | الإدارة الإلكتًونية، ابعودة، ابػدمات ابؼصرفية، جودة ابػدمات ابؼصرفية الإلكتًونية | ar |
dc.subject | e-management, quality,banking services, e-banking services quality | en_US |
dc.title | مدى مساهمة الإدارة الإلكترونية في تحسين جودة الخدمات المصرفية | ar |
dc.type | Book chapter | en_US |