Show simple item record

dc.contributor.authorبوطيب, سهيلة
dc.date.accessioned2025-05-21T14:12:28Z
dc.date.available2025-05-21T14:12:28Z
dc.date.issued2024
dc.identifier.urihttp://dspace.univ-tissemsilt.dz/handle/123456789/2929
dc.descriptionTHDR410-010en_US
dc.description.abstractيهدف هذا البحث إلى تسليط الضّوء على إبراز فاعلية الأنشطة اللغوية في التّحصيل اللغوي للطور الثاني الابتدائي، من أجل الكشف عن مها ا رت أنشطة اللغة العربية أثناء العملية التعليميّة ومدى فاعليتها في التحصيل اللغوي، إذ سنحاول الكشف عن إجراءات تنفيذها وميادينها وطرائق تدريسها ومناهجها بغية إبراز دورها في السيرورة التدريسية، ومدى التحصيل اللغوي لدى المتعلمين، وخلُص هذا البحث إلى أنّ الأنشطة اللغوية همزة وصل بين عدّة عناصر فاعلة في العملية كالمنهج والكتب الدراسيّة والوسائل التّعليمية؛ فهي تهدف لتنميّة قد ا رت المتعلم وتثبيت مكتسباته لكي يزيد من نماء خبراته، وبناء شخصيّته العلميّة من أجل اكتساب مهارات جديدة أخرى.en_US
dc.language.isootheren_US
dc.subjectالأنشطة اللغوية، التحصيل اللغوي، الطور الثاني الابتداءي، الكتاب المدرسي، منهاج اللغة العربيةen_US
dc.titleفاعلية الأنشطة اللغوية في التحصيل اللغوي للطور الثاني ابتدائي – دراسة ميدانيةen_US
dc.typeThesisen_US


Files in this item

Thumbnail

This item appears in the following Collection(s)

Show simple item record