فاعلية الأنشطة اللغوية في التحصيل اللغوي للطور الثاني ابتدائي – دراسة ميدانية
Collections
- لسانيات تطبيقية [3]
Abstract
يهدف هذا البحث إلى تسليط الضّوء على إبراز فاعلية الأنشطة اللغوية في التّحصيل اللغوي للطور الثاني الابتدائي، من أجل الكشف عن مها ا رت أنشطة اللغة العربية أثناء العملية التعليميّة ومدى فاعليتها في التحصيل اللغوي، إذ سنحاول الكشف عن إجراءات تنفيذها وميادينها وطرائق تدريسها ومناهجها بغية إبراز دورها في السيرورة التدريسية، ومدى التحصيل اللغوي لدى المتعلمين، وخلُص هذا البحث إلى أنّ الأنشطة اللغوية همزة وصل
بين عدّة عناصر فاعلة في العملية كالمنهج والكتب الدراسيّة والوسائل التّعليمية؛ فهي تهدف لتنميّة قد ا رت المتعلم وتثبيت مكتسباته لكي يزيد من نماء خبراته، وبناء شخصيّته العلميّة من أجل اكتساب مهارات جديدة أخرى.