Show simple item record

dc.contributor.advisorغربي بكاي
dc.contributor.authorكراك, عباس
dc.date.accessioned2025-05-26T07:10:30Z
dc.date.available2025-05-26T07:10:30Z
dc.date.issued2020
dc.identifier.urihttp://dspace.univ-tissemsilt.dz/handle/123456789/3021
dc.descriptionTHDR410-002en_US
dc.description.abstractلا يعتبر التواصل مفاهيم ومصطلحات أسية الكتب والمصادر، بل هو ذلك الواقع الذي نعيش معه، نتاج إليه فينثر آليات إقناع لغوي، بها يتجلى التواصل في أبهى صوره، وباصة التواصل الشفوي، ذلك أنه يحتاج إلى آليات إقناع لغوي يصل بها المناظر إلى مبتغاه، ويثبت من خ لالها الإمام مفاهيم الدين الصحيح لمن يخطب فيهم، ويستثمره المستشار التربوي فيؤدي عمله بنجاح، إنه ذلك التواصل الذي تجلى في حضرته صلى الله عليه وسلم حتى قيل فيه كان لا يكاد يرى إلا مقنعا. إن الآليات اللغوية والبلاغية والسلم الحجاجي قد تجتمع لتحقق الإقناع، وقد تستعمل متفرقة للغرض نفسه، وذلك على حسب طبيعة الشخص المقنع والجمهور المراد إقناعه.en_US
dc.language.isootheren_US
dc.subjectاللغة؛ الآليات؛ الإقناع؛ التواصل الشفوي؛ الخطاب .en_US
dc.titleآليات الإقناع اللغوي في التواصل الشفويen_US
dc.typeThesisen_US


Files in this item

Thumbnail

This item appears in the following Collection(s)

Show simple item record