دور تكنولوجيا المعلومات والاتصال في تحسين جودة الخدمة -دراسة ميدانية - مؤسسة بريد الجزائر بالجلفة
Collections
Abstract
ت نم ان للاخ ةمدخلا ةدوج قيقحت يف لاصتلااو تامولعلما ايجولونكت رود زاربإ ىلإ ةساردلا هذه
لا يف ةساردلاو ثحبلا قيرط نع كلذو ب ةقلعتلما ةفلتخلما تايبد ةدوجو لاصتلااو تامولعلما ايجولونكت
ةمدخلا تنبت يتلا ةيمدخلا تاسسؤلما ىدحإ ةسارد للاخ نم رودلا اذه ليلحتب انمق كلذ ىلإ ةفاضإ ،
ثيح ،"رئازجلا ديرب" ةسسؤم يهو اهتامدخ يف لاصتلااو تامولعلما ايجولونكت تدمتعاو تيرجأ ىلع ةساردلا
نم ةنوكم ةنيع 567 نب نايبتسلاا ىلع كلذ يف دامتعلاا متو ةسسؤلما نئابز نم ادرف ينورتكللإاو يقرولا هيعو
( جمانربب ةناعتسلااب ةيئاصحلإا تارابتخلاا نم ةعومجمب تجلوع يتلاو تانايبلا ليلحتو عمجل SPSS .)
ىلإ ةساردلا هذه تفده امك زاربا ةمدخلا ةدوجو لاصتلااو تامولعلما ايجولونكت رود ، ام مهأ نمو
مدخلا ةدوج نيسحت ةيمهأو ةرورض ةساردلا هيلإ تلصوت تايللآاو بيلاسلا نم ةعومجم دامتعا للاخ نم ة
ىلإ "رئازجلا ديرب" ةسسؤم يعس ىلإ اضيأ ةساردلا تلصوت امك ،لاصتلااو تامولعلما ايجولونكت اهمهأ نم
،كلذ ىلع ادامتعا ءلامعلاو نئابزلا تاعلطت ىوتسم ىلإ ىقري ءادأو ةيلاع ةدوج تاذ ةزيمتم ةمدخ قيقحت
:ىلإ كلذك تصلخو - وجو ديرب" ةسسؤم نئابز ىدل ةمدخلا ةدوجو لاصتلااو تامولعلما ايجولونكتل لوبقم كاردإ ىوتسم د
."رئازجلا - ةللاد ىوتسم دنع اهداعبأب ةمدخلا ةدوجو اهداعبأب لاصتلااو تامولعلما ايجولونكتل طابترا ةقلاع دوجو
( α≤ 0.01 ) . - ةللاد ىوتسم دنع ةمدخلا ةدوج ىلع لاصتلااو تامولعلما ايجولونكتل رثأ دجوي ( α≤ 0.05 ) .