| dc.contributor.author | بن سدات, علي | |
| dc.contributor.author | عاصي, عمر | |
| dc.date.accessioned | 2025-11-02T13:02:32Z | |
| dc.date.available | 2025-11-02T13:02:32Z | |
| dc.date.issued | 2025 | |
| dc.identifier.other | mm796-364 | |
| dc.identifier.uri | http://dspace.univ-tissemsilt.dz/handle/123456789/3377 | |
| dc.description.abstract | لقد هدفت دراستنا الى معرفة مدى تأثير اسلوب التدريس التبادلي على الانجاز الرقمي في نشاط القفز الطويل في حصة التربية البدنية و الرياضية. و للإبراز الموضوع اكثر قمنا بتحديد المتغيرات، حيث استعملنا اسلوب التدريس التبادلي كمتغير مستقل و الانجاز الرقمي في القفز الطويل متغير تابع.اما المرحلة العمرية كانت السنة الاولى من التعليم الثانوي (المراهقة المتوسطة ما بين 15-18 سنة) و لمعالجة هذا الموضوع تم استعمال المنهج التجريبي لمناسبته للإشكال المطروح و طبيعة الدراسة، اما العينة فكانت من ثانوية لبقع لخضر قصر الشلالة سنة اولى ثانوي تكونت من 40 تلميذا كما استخدمنا مجموعة من الاختبارات البدنية المتمثلة في القفز الافقي من الثبات و لتحويل نتائج القياسات الى قيم يمكن تحليلها و مناقشتها استعملنا بعض الوسائل الاحصائية الوصفية و الاستدلالية. وتوصلنا في الاخير الى انه توجد فروق بين القياسات القبلية و البعدية بين العينتين في الانجاز الرقمي في القفز الطويل | en_US |
| dc.language.iso | other | en_US |
| dc.subject | أسلوب التدريس التبادلي، الانجاز الرقمي، اسلوب التدريس التبادلي، القفز الطويل | en_US |
| dc.title | وحدات تعليمية مقترحة باستعمال اسلوب التدريس التبادلي لتحقيقالانجاز الرقمي في القفز الطويل لدى تلاميذ الطور الثانوي | en_US |
| dc.title.alternative | دراسة ميدانية اجريت على تلامذة سنة اولى بثانوية لبقع لخضر قصر الشلالة | en_US |
| dc.type | Other | en_US |