Show simple item record

dc.contributor.authorبن سدات, علي
dc.contributor.authorعاصي, عمر
dc.date.accessioned2025-11-02T13:02:32Z
dc.date.available2025-11-02T13:02:32Z
dc.date.issued2025
dc.identifier.othermm796-364
dc.identifier.urihttp://dspace.univ-tissemsilt.dz/handle/123456789/3377
dc.description.abstractلقد هدفت دراستنا الى معرفة مدى تأثير اسلوب التدريس التبادلي على الانجاز الرقمي في نشاط القفز الطويل في حصة التربية البدنية و الرياضية. و للإبراز الموضوع اكثر قمنا بتحديد المتغيرات، حيث استعملنا اسلوب التدريس التبادلي كمتغير مستقل و الانجاز الرقمي في القفز الطويل متغير تابع.اما المرحلة العمرية كانت السنة الاولى من التعليم الثانوي (المراهقة المتوسطة ما بين 15-18 سنة) و لمعالجة هذا الموضوع تم استعمال المنهج التجريبي لمناسبته للإشكال المطروح و طبيعة الدراسة، اما العينة فكانت من ثانوية لبقع لخضر قصر الشلالة سنة اولى ثانوي تكونت من 40 تلميذا كما استخدمنا مجموعة من الاختبارات البدنية المتمثلة في القفز الافقي من الثبات و لتحويل نتائج القياسات الى قيم يمكن تحليلها و مناقشتها استعملنا بعض الوسائل الاحصائية الوصفية و الاستدلالية. وتوصلنا في الاخير الى انه توجد فروق بين القياسات القبلية و البعدية بين العينتين في الانجاز الرقمي في القفز الطويلen_US
dc.language.isootheren_US
dc.subjectأسلوب التدريس التبادلي، الانجاز الرقمي، اسلوب التدريس التبادلي، القفز الطويلen_US
dc.titleوحدات تعليمية مقترحة باستعمال اسلوب التدريس التبادلي لتحقيقالانجاز الرقمي في القفز الطويل لدى تلاميذ الطور الثانويen_US
dc.title.alternativeدراسة ميدانية اجريت على تلامذة سنة اولى بثانوية لبقع لخضر قصر الشلالةen_US
dc.typeOtheren_US


Files in this item

Thumbnail

This item appears in the following Collection(s)

Show simple item record