• English
    • العربية
    • français
  • français 
    • English
    • العربية
    • français
  • Ouvrir une session
Voir le document 
  •   Accueil de DSpace
  • E- Institut des Sciences et Techniques des Activités Physiques et Sportives - معهد علوم وتقنيات النشاطات البدنية والرياضية
  • Département d'Activité Physique et Sportive Educative - قسم النشاط البدني والرياضي التربوي
  • نشاط بدني رياضي مدرسي
  • Voir le document
  •   Accueil de DSpace
  • E- Institut des Sciences et Techniques des Activités Physiques et Sportives - معهد علوم وتقنيات النشاطات البدنية والرياضية
  • Département d'Activité Physique et Sportive Educative - قسم النشاط البدني والرياضي التربوي
  • نشاط بدني رياضي مدرسي
  • Voir le document
JavaScript is disabled for your browser. Some features of this site may not work without it.

وحدات تعليمية مقترحة باستعمال اسلوب التدريس التبادلي لتحقيقالانجاز الرقمي في القفز الطويل لدى تلاميذ الطور الثانوي

Thumbnail
Voir/Ouvrir
mm796-364 (2.247Mo)
Date
2025
Auteur
بن سدات, علي
عاصي, عمر
Metadata
Afficher la notice complète
URI
http://dspace.univ-tissemsilt.dz/handle/123456789/3377
Collections
  • نشاط بدني رياضي مدرسي [162]
Résumé
لقد هدفت دراستنا الى معرفة مدى تأثير اسلوب التدريس التبادلي على الانجاز الرقمي في نشاط القفز الطويل في حصة التربية البدنية و الرياضية. و للإبراز الموضوع اكثر قمنا بتحديد المتغيرات، حيث استعملنا اسلوب التدريس التبادلي كمتغير مستقل و الانجاز الرقمي في القفز الطويل متغير تابع.اما المرحلة العمرية كانت السنة الاولى من التعليم الثانوي (المراهقة المتوسطة ما بين 15-18 سنة) و لمعالجة هذا الموضوع تم استعمال المنهج التجريبي لمناسبته للإشكال المطروح و طبيعة الدراسة، اما العينة فكانت من ثانوية لبقع لخضر قصر الشلالة سنة اولى ثانوي تكونت من 40 تلميذا كما استخدمنا مجموعة من الاختبارات البدنية المتمثلة في القفز الافقي من الثبات و لتحويل نتائج القياسات الى قيم يمكن تحليلها و مناقشتها استعملنا بعض الوسائل الاحصائية الوصفية و الاستدلالية. وتوصلنا في الاخير الى انه توجد فروق بين القياسات القبلية و البعدية بين العينتين في الانجاز الرقمي في القفز الطويل

Copyright © 2022 | Tissemsilt University | Catalogue-Biblio | Moodle~E-learning | FaceBook
Contactez-nous | Faire parvenir un commentaire

@univ.tis@univ.tis
 

 

Parcourir

Tout DSpaceCommunautés & CollectionsPar date de publicationAuteursTitresSujetsCette collectionPar date de publicationAuteursTitresSujets

Mon compte

Ouvrir une sessionS'inscrire

Copyright © 2022 | Tissemsilt University | Catalogue-Biblio | Moodle~E-learning | FaceBook
Contactez-nous | Faire parvenir un commentaire

@univ.tis@univ.tis