• English
    • العربية
    • français
  • العربية 
    • English
    • العربية
    • français
  • دخول
عرض المادة 
  •   الرئيسية
  • C- Faculté des Sciences Economiques, Commerciales et des Sciences de Gestion - كلية العلوم الاقتصادية التجارية و علوم التسيير
  • Département des Sciences de Gestion - قسم علوم التسيير
  • - رسائل الدكتوراه
  • إدارة وتسيير المؤسسة
  • عرض المادة
  •   الرئيسية
  • C- Faculté des Sciences Economiques, Commerciales et des Sciences de Gestion - كلية العلوم الاقتصادية التجارية و علوم التسيير
  • Département des Sciences de Gestion - قسم علوم التسيير
  • - رسائل الدكتوراه
  • إدارة وتسيير المؤسسة
  • عرض المادة
JavaScript is disabled for your browser. Some features of this site may not work without it.

مدى مساهمة الإدارة الإلكترونية في تحسين جودة الخدمات المصرفية

Thumbnail
عرض/افتح
مدى مساهمة الإدارة الإلكترونية في تحسين جودة الخدمات المصرفية (4.841Mb)
التاريخ
2022
المؤلف
بهلول, خيرة
واصفات البيانات
عرض سجل المادة الكامل
المكان (URI)
http://193.194.79.39:81/dspace.univ-tissemsilt.dz/handle/123456789/199
حاويات
  • إدارة وتسيير المؤسسة [3]
الخلاصة
تهدؼ ىذه الدراسة إفُ معرفة مدى مسابنة الإدارة الإلكتًونية في برستُ جودة ابػدمات ابؼصرفية من خلبؿ دراسة حالة لمجموعة من البنوؾ العمومية بولاية تيارت، ولبلوغ ىذا ابؽدؼ تناولنا في ابعانب النظري بصلة من ابؼفاىيم المحيطة بابؼوضوع ارتبطت مباشرة بالإدارة الإلكتًونية وجودة ابػدمات ابؼصرفية، في حتُ تضمن ابعانب التطبيقي دراسة ميدانية على عينة قوامها 140عاملب بالبنوؾ العمومية بؼعرفة واقع الإدارة الإلكتًونية في البنوؾ، ومدى مسابنة ذلك في برستُ جودة ابػدمات ابؼصرفية ابؼقدمة للعملبء. تم الاعتماد على الاستبياف كأدة أساسية للحصوؿ على ابؼعلومات، واللجوء إفُ العديد من الأساليب الإحصائية، كما تم استخداـ ابؼنهج الوصفي التحليلي لاختبار فرضيات الدراسة ابؼوضوعة والتوصل إفُ أف البنوؾ بؿل الدراسة تستخدـ الإدارة الإلكتًونية بفعالية، بالإضافة إفُ وجود علبقة ارتباطية قوية بتُ بـتلف أبعاد الإدارة الإلكتًونية (أجهزة ابغاسوب وملحقاتو، البربؾيات، شبكة الاتصاؿ، قواعد البيانات، صناع ابؼعرفة) وجودة ابػدمات ابؼصرفية في البنوؾ بؿل الدراسة عند مستوى الدلالة الإحصائية ( .)
 
This study aims to determine the extent to which e-management contributes to improving the quality of banking services through a field study of a group of public banks in Tiaret State. To that end, we have touched upon the concepts that surround the subject and are directly related to e-management and the quality of banking services. The field study aspect included a sample of 140 public bank staff to determine the reality of e-management in banks, and the extent to which this contributed to improving the quality of banking services provided to clients. The questionnaire was used as a basic tool for obtaining information, using many statistical methods, using analytical descriptive methods to test the hypotheses of the study developed and finding that the banks in question used e-management effectively, as well as a strong correlation between the different dimensions of e-management. (hardware, software, network of communication, databases, knowledge makers) and the quality of banking services in the banks in study at statistical significance ( α ) Ke
 

Copyright © 2022 | Tissemsilt University | Catalogue-Biblio | Moodle~E-learning | FaceBook
اتصل بنا | ارسال ملاحظة

@univ.tis@univ.tis
 

 

استعرض

جميع محتويات المستودعالمجتمعات & الحاوياتحسب تاريخ النشرالمؤلفونالعناوينالمواضيعهذه الحاويةحسب تاريخ النشرالمؤلفونالعناوينالمواضيع

حسابي

دخول تسجيل

Copyright © 2022 | Tissemsilt University | Catalogue-Biblio | Moodle~E-learning | FaceBook
اتصل بنا | ارسال ملاحظة

@univ.tis@univ.tis