• English
    • العربية
    • français
  • français 
    • English
    • العربية
    • français
  • Ouvrir une session
Voir le document 
  •   Accueil de DSpace
  • C- Faculté des Sciences Economiques, Commerciales et des Sciences de Gestion - كلية العلوم الاقتصادية التجارية و علوم التسيير
  • Département de Sciences Commerciales - قسم العلوم التجارية
  • - رسائل الدكتوراه
  • تسويق دولي
  • Voir le document
  •   Accueil de DSpace
  • C- Faculté des Sciences Economiques, Commerciales et des Sciences de Gestion - كلية العلوم الاقتصادية التجارية و علوم التسيير
  • Département de Sciences Commerciales - قسم العلوم التجارية
  • - رسائل الدكتوراه
  • تسويق دولي
  • Voir le document
JavaScript is disabled for your browser. Some features of this site may not work without it.

دور الفيسبوك في التأثير على القرار الشرائي للمستهلك النهائي -حالة منتجات كوندور أنموذجا-

Thumbnail
Voir/Ouvrir
دور الفيسبوك في التأثير على القرار الشرائي للمستهلك النهائي -حالة منتجات كوندور أنموذجا- (9.072Mo)
Date
2022
Auteur
فارلو, محمد الامين
Metadata
Afficher la notice complète
URI
http://193.194.79.39:81/dspace.univ-tissemsilt.dz/handle/123456789/207
Collections
  • تسويق دولي [3]
Résumé
هدفت الدراسة الى التعرف على اثر الفيسبوك على القرار الشرائي للمستهلك النهائي لمنتوجات كوندور من خلال ابعاد التسويق عبر الفيسبوك والمتمثلة في (المنتج ،التسعير ،الترويج،التوزيع )ولتحقيق اهداف الدراسة واختبار فرضياتها اختيرت عينة عشوائية بسيطة مكونة من 402فردا من مستهلكي منتوجات كوندور من خلال استبيان الكتروني تم وضعه على منصات التواصل الاجتماعي ، وتم استخدام برنامج ) (Spss V26في عملية التحليل الإحصائي ، وقد توصلت الدراسة الى وجود اثر لابعاد التسويق عبر الفيسبوك على القرار الشرائي للمستهلك النهائي لمنتاات كوندور عند مستو دلالة ، α ≤ 0.05كما توصلت الدراسة الى عدم وجود تباين في متغيرات الدراسة تعز للمتغيرات الديمغرافية عند مستو الدلالة . α ≤ 0.05 واوصت الدراسة بضرورة تركيز مؤسسة كوندور على صفحة الفيسبوك في استراتجيتها التسويقية لانها الشبكة الاكثر اقبال من طرف المستخدمين ، كما يجب على مؤسسة كوندور ان تاخذ بعين الاعتبار القدرة الشرائية للمستهلك
 
The study aimed to identify the impact of Facebook on the purchasing decision of the final consumer for Condor products through the dimensions of marketing via Facebook represented in (product, pricing, promotion, distribution) and to achieve the objectives of the study and test its hypotheses. A simple random sample of 402 consumers of Condor products was selected through An electronic questionnaire was placed on social media platforms and a program was used (Spss V26) in the process of analysis, and the study found an effect of the dimensions of marketing through Facebook on the purchasing decision of the final consumer on Condor products α ≤ 0.05 at the significance level α ≤ 0.05. The study recommended that the Condor Foundation should focus on the Facebook page in its marketing strategy because it is the most popular network for users, and the Condor Foundation should take into account the purchasing power of the consumer.
 

Copyright © 2022 | Tissemsilt University | Catalogue-Biblio | Moodle~E-learning | FaceBook
Contactez-nous | Faire parvenir un commentaire

@univ.tis@univ.tis
 

 

Parcourir

Tout DSpaceCommunautés & CollectionsPar date de publicationAuteursTitresSujetsCette collectionPar date de publicationAuteursTitresSujets

Mon compte

Ouvrir une sessionS'inscrire

Copyright © 2022 | Tissemsilt University | Catalogue-Biblio | Moodle~E-learning | FaceBook
Contactez-nous | Faire parvenir un commentaire

@univ.tis@univ.tis