أثر البيئة الثقافية للتسويق الدولي على سلوك المستهلك الجزائري - دراسة حالة المنتجات الأجنبية
Collections
- تسويق دولي [7]
Résumé
ى رثأ يرئازبعا كلهتسبؼا ؾولس ىلع بٕودلا قيوستلل ةيفاقثلا ةئيبلا هابذ
ةيبنجلأا تاجتنبؼا ( ةسبللأا ةيكتًلا ) اىداعبأو بٕودلا قيوستلل ةيفاقثلا ةئيبلا ةقلبعل ةيئاصحلإا ةللادلا رابتخا اذكو ،
،يعامتجلاا لصاوتلا لئاسو ،تاىابذلااو ميقلا( ؿامبعا زومرو ؽوذلا ،نيدلاو ةغللا ،ةيعجربؼا تاعامبعا ) ؾولس ىلع
( ولحاربد يرئازبعا كلهتسبؼا روعشلا ةجابغبا ، ثحبلا نع تامولعبؼا ، مييقت لئادبلا ، ذابزا رارق رشلا اء، ولس ؾ ام دعب
رشلا اء كلهتسبؼا ؾولس لحارم فلتبـ ىلع بٕودلا قيوستلل ةيفاقثلا ةئيبلا داعبأ نم دعب لك تَثتأ ىدم رابتخاو ،)
.يرئازبعا
ةادأك فايبتسلاا ىلع دامتعلاا بً تايضرفلا نم ققحتلاو اهتيلاكشإ ىلع ةباجلإاو انتسارد ؼادىأ قيقحتلو
عبص بً ثيح ،ةساردلل ةسيئر 483 تُبوجتسبؼا نم ةنابتسا ـولعلل ةيئاصحلإا ةمزبغا منارنب ةناعتسلاا بً امك ،
ةيعامتجلاا ( SPSS ) رادصإ 33 ةقلبع دوجو :اىزربأ ئاتنلا نم ةعومبؾ بٔإ ةساردلا تصلخ دقو ، ئاتنلا ليلحتل
ؾولسو بٕودلا قيوستلل ةيفاقثلا ةئيبلا تُب ةيئاصحإ ةللاد تاذ ةبجوم طابترا ا دوجو ،يرئازبعا كلهتسبؼ رثأ وذ ةللاد
ةيئاصحإ لحارم فلتبـ ىلع بٕودلا قيوستلل ةيفاقثلا ةئيبلا داعبلأ ل يئارشلا رارقلا ؾولس ا بسنب يرئازبعا كلهتسبؼ
،ةتوافتم امك بً تابثإ بٕودلا قيوستلل ةيفاقثلا ةئيبلا وبك ةنيعلا دارفأ تبااجإ بُ ةيئاصحإ ةللاد تاذ ؽورف دوجو
ؾولس ىلع كلهتسملل ابؼ كلهتس يرئازبعا .ة