دور التسويق الالكتروني في ترقية الخدمات السياحية -دراسة ميدانية على عينة من زبائن بعض الوكلات السياحية
Collections
Résumé
ا خل :ص
ينيبتو ةفرعم لىإ ةساردلا هذه تفده تاودأ ىلع ةيحايسلا تلااكولا دامتعا رثأ ةيقرت في نيوتركللإا قيوستلا
امدلخا اتهدوجو ةيحايسلا ت ، ب نيوتركللإا قيوستلا وهو لقتسلما يرغتلما ،ليالحا انتقو في ةغلبا ةيهمأ نلاكشي نييرغتم ةسارد
ةيحايسلا تامدلخا ةيقرت وهو عباتلا يرغتلماو ،ةسملخا هداعببأ با ةطاحلإاو لوصولا لجأ نم ، قيوستلا اهحيتي تيلا تايللآ
هذه زيمتل ةمدخ اهرخسيو نيوتركللإا ،اتهامدخ في تلااكولا يفصولا جهنلما ىلع نادمتعا ثيح ةساردل يليلحتلا
امك ،اتهايضرف رابتخاو ةساردلا تايرغتمو في نادمتعا ثبح بتسا ىلع رودلا اذه نا ،ضرغل اذله اهميكتحو اهميمصت تم ة
و عيزوت تم 400 بتسا ىلع ةنا نئباز ضعب مولعلماو تناايبلا عجم لجأ نم ةيحايسلا تلااكولا ،تا دامتعاو عاجترسا تم نيأ
302 ةبسنب ةنابتسا 75.5 %، ثم نمو ليلتح لما هذه خد تلا جمنارب ايئاصحإ SPSS ، دلأا مادختسبا او ةيئاصحلإا ت
ةيونعلما ةميقلا دامتعا عم ،ةفلتخلما α=0.05 .ةيناديلما ةساردلا هذه لحارم عيجم في
صلخ دقو ت نأ لىإ ةساردلا هذه امامتها كانه اديازتم امك ،ةيحايسلا تلااكولا فرط نم نيوتركللاا قيوستلبا
ىلع ةيحايسلا تلااكولا فرط نم نيوتركللاا قيوستلا مادختسلا ةيئاصحإ ةللاد وذ رثأ دوجو ليلحتلا جئاتن تدكأ
اهمدقت تيلا ةيحايسلا تامدلخا ةيقرت ، ا تامدلخا ةيقرت ىلع نيوتركللإا قيوستلا داعبأ فلتخلم بيايجإ رثأ دوجوو ،ةيحايسل
.اتهامدخ ةدوج معدل هتايلآ دامتعا ةرورض لىإ يرشي ام