سياسات التسويق المصرفي كمدخل لتعزيز ولاء العميل -دراسة حالة
Collections
- تسويق خدمات [7]
Abstract
ه ىدم رثأ فيرصلما قيوسَلا تاسايس في ةلثمم يقيوسَلا جيزلما زيزعت في فيرصلما
ءلَو ليمْعلا كلذو ، ب يرثتأ ةسارد لا هذه تاسايس ةعمَْمجو ةدرفنم ىلع ءلَو ليمْعلا ، للاخ نم لماعَلا موهفم عم
ءلَولا ءانب هنأ ىلع داعبلأا ددعَم ىلع )ليمْعلل فيرعلماو يفقولما ،يكولسلا ءلَولا( إ ةفاضلإبا ، لى ىدم ةفرعم ةلواحا
دوجو ل ىزعت ءلامْعلا ءلَو تياوَسم في تاقورف لماوعل ةيفارغيمدلا ءلامْعلل ( عامَْجلَا عون ا ،نسلا ، ىوَسلما ،لخدل
.)يمْيلعَلا
ئر ةادأك نايبَسلَا ىلع دامَْعلَا تم ،ةساردلا فادهأ قيقحَل ،ةيسي تم بلطلما اذله ً اقيقتحو ت عيزو 052
نابَسا ة ةنيع ىلع طايَحلَاو يرفوَلل نيطولا قودنصلا ءلامْع نم–بولسأ مادخَسبا تليسمْسيت كنب ةنيعلا
عاجترسا تم ،ةمْئلالما 024 ثيح ،يئاصحلإا ليلحَلا ضارغلأ ةلْاص اهنم تم ب ةناعَسلَا جمنابر ةمزلْا ا ئاصحلإ ةي
مولعلل ةيعامَْجلَا ( Spss Version 24 ) و غيرفَل ةنابَسلَا ليلتح .
ةساردلا تلصوت اهزربأ جئاَنلا نم ةعومْمج لىإ جو و د رثأ وذ ةيئاصحإ ةللَد قيوسَلا تاسايسل ا فيرصلم ةدرفنم
ىلع ءلَو ليمْعلا ، اذه نأ يرغ رثلأا اله ناك رصانعلا ضعبف ةيربك ةجردب نكي لم رثأ صانعلاو لوبقم ناك ىرخلأا ر
اله رثأ ينح في ،فيعض ناك فيرصلما قيوسَلا تاسايسل ةعمَْمج ثأ ىلع يوق ر ءلَو ليمْعلا قم ةنرا لآبا رثا ةدرفنلما ،
ينح في مَي لم ليجست ةيفارغيمدلا لماوعلل ىزعت ءلامْعلا ءلَو تياوَسم في تاقورف ءلامْعلل ( عامَْجلَا عون ،نسلا ،
)يمْيلعَلا ىوَسلما ،لخدلا .
ةساردلا تصلخ ةرورض اهزربأ تاحاترقلَا نم ةعومْمج لىإ َلا تاسايسل ديلجا لعافَلاو لماكَلا قيقتح قيوس
،ءلامْعلا ءلَو زيزعت دصق فيرصلما ف قيوسَلا تاسايسل يلكلا لعافَلا للاخ نم لَإ ققحَي لَ ءلامْعلا ءلَو زيزعَ
فيرصلما ةعمَْمج هلو رصنع لكف هرثأ لامْعلا ءلَو ىلع ء.