• English
    • العربية
    • français
  • English 
    • English
    • العربية
    • français
  • Login
View Item 
  •   DSpace Home
  • E- Institut des Sciences et Techniques des Activités Physiques et Sportives - معهد علوم وتقنيات النشاطات البدنية والرياضية
  • Département d'Activité Physique et Sportive Educative - قسم النشاط البدني والرياضي التربوي
  • نشاط بدني رياضي مدرسي
  • View Item
  •   DSpace Home
  • E- Institut des Sciences et Techniques des Activités Physiques et Sportives - معهد علوم وتقنيات النشاطات البدنية والرياضية
  • Département d'Activité Physique et Sportive Educative - قسم النشاط البدني والرياضي التربوي
  • نشاط بدني رياضي مدرسي
  • View Item
JavaScript is disabled for your browser. Some features of this site may not work without it.

وحدات تعليمية مقترحة باستعمال اسلوب التدريس التبادلي لتحقيقالانجاز الرقمي في القفز الطويل لدى تلاميذ الطور الثانوي

Thumbnail
View/Open
mm796-364 (2.247Mb)
Date
2025
Author
بن سدات, علي
عاصي, عمر
Metadata
Show full item record
URI
http://dspace.univ-tissemsilt.dz/handle/123456789/3377
Collections
  • نشاط بدني رياضي مدرسي [162]
Abstract
لقد هدفت دراستنا الى معرفة مدى تأثير اسلوب التدريس التبادلي على الانجاز الرقمي في نشاط القفز الطويل في حصة التربية البدنية و الرياضية. و للإبراز الموضوع اكثر قمنا بتحديد المتغيرات، حيث استعملنا اسلوب التدريس التبادلي كمتغير مستقل و الانجاز الرقمي في القفز الطويل متغير تابع.اما المرحلة العمرية كانت السنة الاولى من التعليم الثانوي (المراهقة المتوسطة ما بين 15-18 سنة) و لمعالجة هذا الموضوع تم استعمال المنهج التجريبي لمناسبته للإشكال المطروح و طبيعة الدراسة، اما العينة فكانت من ثانوية لبقع لخضر قصر الشلالة سنة اولى ثانوي تكونت من 40 تلميذا كما استخدمنا مجموعة من الاختبارات البدنية المتمثلة في القفز الافقي من الثبات و لتحويل نتائج القياسات الى قيم يمكن تحليلها و مناقشتها استعملنا بعض الوسائل الاحصائية الوصفية و الاستدلالية. وتوصلنا في الاخير الى انه توجد فروق بين القياسات القبلية و البعدية بين العينتين في الانجاز الرقمي في القفز الطويل

Copyright © 2022 | Tissemsilt University | Catalogue-Biblio | Moodle~E-learning | FaceBook
Contact Us | Send Feedback

@univ.tis@univ.tis
 

 

Browse

All of DSpaceCommunities & CollectionsBy Issue DateAuthorsTitlesSubjectsThis CollectionBy Issue DateAuthorsTitlesSubjects

My Account

LoginRegister

Copyright © 2022 | Tissemsilt University | Catalogue-Biblio | Moodle~E-learning | FaceBook
Contact Us | Send Feedback

@univ.tis@univ.tis