فاعلية الاتصالات التسويقية في تعزيز أبعاد جودة الخدمة المصرفية المقدة - دراسة تحليلية لمجموعة من المارف التجارية الجزائرية
Collections
- تسويق خدمات [7]
Abstract
فدى ت ةساردلا لذإ ا ىدم ىلع ؼرعتل ةيلعاف ؿاصتلاا قيوستلا ي في ةلثبف رصانع ه عيبلا ،فلاعلاا (
رشاببؼا قيوستلا ،ةماعلا تاقلاعلا ،تاعيببؼا طيشنت ،يصخشلا ) زيزعت في داعبأ ةيفرصبؼا ةمدبػا ةدوج
ةمدقبؼا ( ،ةيسوملبؼا ،ةيدامتعلاا ،فاملأاو ةقثلا ،ةباجتسلاا )ـامتىلااو فطاعتلا ، هذى تَثتأ ةساردب كلذو
رصانعلا ةدرفنم ةعمتبؾو ىلع ةيفرصبؼا ةمدبػا ةدوج ةمدقبؼا .
ةساردلا ؼادىأ قيقحتل يضرف رابتخاو ،اتها تم دامتعلاا ىلع فايبتسلاا ،ةيسيئر ةادأك اذبؽ اقيقبرو
ؼدبؽا تم نم ةنوكم ةيدصق ةنيع رايتخا 850 ادرف نم ءلامع ؼراصبؼا ةساردلا لبؿ ( في ةلثمتبؼاو كنب
ةيفيرلا ةيمنتلاو ةحلافلا BADR طايتحلااو تَفوتلا ؽودنص ،– كنب CNEP ) ، امك تم ةناعتسلاا جمنابرب
ابغ ةمز ةيئاصحلإا ـولعلل ةيعامتجلاا 26 Spss Version و غيرفتل ليلبر ةنابتسلاا .
ةساردلا تلصوت لذإ ةعومبؾ تاذ تَثتأ ةقلاع دوجو اىزربأ جئاتنلا نم ةللاد ةيئاصحإ ؿاصتلاا رصانعل
قيوستلا ي ىلع ةدرفنم مدبػا ةدوج ةيفرصبؼا ة فاك رصانعلا ضعبف ةتَبك ةجردب نكي لد تَثأتلا اذى فأ تَغ ،
ؿوبقم تَثتأ ابؽ رصانعلاو ىرخلأا يقيوستلا ؿاصتلاا رصانعل فاك تُح في ،فيعض تَثتأ ابؽ فاك ةعمتبؾ
يوق تَثتأ ،ةيفرصبؼا ةمدبػا ةدوج زيزعت في ةنراقم تاتَثأتلبا ةدرفنبؼا ةساردلا تصلخ تَخلأا في و ، إلذ
ةعومبؾ نم تاحاتًقلاا ةرورض اىزربأ لعافتلاو لماكتلا قيقبر ديبعا رصانعل يقيوستلا ؿاصتلاا كلذو دصق
ةيفرصبؼا ةمدبػا ةدوج زيزعت ةمدقبؼا ةمدقبؼا ةيفرصبؼا ةمدبػا ةدوج زيزعتف ، لا ققحتي لاإ لعافتلا ؿلاخ نم
يرثتأ ولو رصنع لكف ةعمتبؾ يقيوستلا ؿاصتلاا رصانعل يلكلا ةيفرصبؼا ةمدبػا ةدوج زيزعت في و .