• English
    • العربية
    • français
  • English 
    • English
    • العربية
    • français
  • Login
View Item 
  •   DSpace Home
  • E- Institut des Sciences et Techniques des Activités Physiques et Sportives - معهد علوم وتقنيات النشاطات البدنية والرياضية
  • الدكتوراه
  • View Item
  •   DSpace Home
  • E- Institut des Sciences et Techniques des Activités Physiques et Sportives - معهد علوم وتقنيات النشاطات البدنية والرياضية
  • الدكتوراه
  • View Item
JavaScript is disabled for your browser. Some features of this site may not work without it.

أثر طرق الإسترجاع (سلبي، إيجابي) في الألعاب المصغرة ( 4ضد )4على بعض المؤشرات الفيسيولوجية والبدنية وسرعة الإستشفاء لدى لاعبي كرة القدم أقل من 19سنة

Thumbnail
View/Open
THDR 796-008 (9.024Mb)
Date
2023
Author
سامر, محمد عبد الوارث
Metadata
Show full item record
URI
http://dspace.univ-tissemsilt.dz/handle/123456789/3253
Collections
  • الدكتوراه [30]
Abstract
يهدف البحث إلى دراسة تأثير طرق الإسترجاع (إيجابي – سلبي) في الألعاب المصغرة ( 4ضد )4على بعض المؤشرات الفيسيولوجية والبدنية وسرعة الإستشفاء لدى لاعبي كرة القدم أقل من 19سنة، باستخدام المنهج التجريبي على عينة قوامها 16 لاعب من فريق وداد تيسمسيلت (السن ،0.27 ± 17.89الطول ،3.66 ± 174.1الوزن ،2.92 ± 71.6العمر التدريبي )0.81 ± 7اختيرت بالطريقة القصدية، مقسمة عشوائيا إلى مجموعتي متساويتي ( 8لاعبي في كل مجموعة)، حيث كانت طبيعة الإسترجاع إيجابية بالنسبة للمجموعة الأولى، وسلبية للمجموعة الثانية، كما اعتمدنا على مجموعة من الاختبارات البدنية والفيسيولوجية كوسائل لجمع البيانات ومعالجتها إحصائيا باستخدام برنامج الحزمة الإحصائية '' ،''SPSSوقد أشارت أهم النتائج إلى دور استخدام الإسترجاع الإيجابي في تمارين الألعاب المصغرة ( 4ضد )4في تطوير القدرات الهوائية، ودور استخدام الإسترجاع السلبي في نفس التمارين على تطوير القدرات اللاهوائية

Copyright © 2022 | Tissemsilt University | Catalogue-Biblio | Moodle~E-learning | FaceBook
Contact Us | Send Feedback

@univ.tis@univ.tis
 

 

Browse

All of DSpaceCommunities & CollectionsBy Issue DateAuthorsTitlesSubjectsThis CollectionBy Issue DateAuthorsTitlesSubjects

My Account

LoginRegister

Copyright © 2022 | Tissemsilt University | Catalogue-Biblio | Moodle~E-learning | FaceBook
Contact Us | Send Feedback

@univ.tis@univ.tis