Browsing - رسائل الدكتوراه by Title
Now showing items 1-20 of 22
-
اثر الخداع التسويقي في سوق الخدمات على الصورة المدركة للعميل - دراسة حالة سوق هاتف النقال الجزائري -
(2022)تسعى ابؼؤسسات في كقتنا الراىن إلذ برقيق النجاح كالبقاء في ظل اشتداد ابؼنافسة، كىذا ما فرض عليها التميز في عناصر ابؼزيج التسويقي حتى لو تطلب الأمر الكذب كالتضليل للحصوؿ على ىذه ابؼيزة ،كلكن قد برقق ابؼؤسسة أىدافها في الأجل ... -
استراتيجيات التسويق بالعلاقات ودورها في تحقيق ولاء الزبون في المنظمة الخدمية - دراسة حالة زبائن مؤسسة موبيليس -
(2022)ىدفت ىذه الدراسة لتوضيح دور استًاتيجيات التسويق بالعلاقات في برقيق ولاء زبائن مؤسسة موبيليس، فالتطورات ابغاصلة في ابؼفاىيم ابغديثة للتسويق أدى إفُ توجو ابؼنظمة ابػدمية للتًكيز على الزبائن بدؿ التًكيز على ابؼنظمة، باعتماد ... -
الممارسات الأخلاقية في التسويق وتأثيرها على الصورة الذهنية للمؤسسة - دراسة ميدانية لعينة من مستهلكي منتجات مؤسسة صومام للحليب ومشتقاته -
(2022)هدفت الدراسة إلى الكشف عن مدى التزام مؤسسة صومام بالممارسات الأخلاقية في التسويق والمتعلقة منها بعناصر المزيج التسويقي من خلال (أخلاقيات المنتج، أخلاقيات التسعير، أخلاقيات التوزيع وأخلاقيات الترويج)، كما هدفت إلى تقييم ... -
أثر البيئة الثقافية للتسويق الدولي على سلوك المستهلك الجزائري - دراسة حالة المنتجات الأجنبية
(2025)ى رثأ يرئازبعا كلهتسبؼا ؾولس ىلع بٕودلا قيوستلل ةيفاقثلا ةئيبلا هابذ ةيبنجلأا تاجتنبؼا ( ةسبللأا ةيكتًلا ) اىداعبأو بٕودلا قيوستلل ةيفاقثلا ةئيبلا ةقلبعل ةيئاصحلإا ةللادلا رابتخا اذكو ، ،يعامتجلاا لصاوتلا لئاسو ... -
أثر التسويق السياحي الالكتروني على الصورة الذهنية للمقصد السياحي في الجزائر
(2025)ﺨﻠ ﻣ ﺔﻴﻨﻫﺬﻟا ةرﻮﺼﻟا ﻰﻠﻋ ﱐوﱰﻜﻟﻻا ﻲﺣﺎﻴﺴﻟا ﺔﻣﺰﳊا ﺞﻣ�ﺮﺑ ماﺪﺨﺘﺳا ﰎو ،ﺢﺋﺎﺳ ﻖﻳﻮﺴﺘﻟا ﺞﻳﺰ ﻣ ﺮﺻﺎﻨﻋ ﺮﺛأ ﺔﻓﺮﻌﻣ ﱃإ ﺔﺳارﺪﻟا ﻩﺬﻫ ﺖﻓﺪﻫ ﻒﻠﺸﻟا ﺔﻳﻻو ﰲ ﺔﻨﻴﻋ داﺮﻓأ ﻦﻣ ﺔﻴﻟوﻷا ت�ﺎﻴﺒﻟا ﻊﻤﳉ نﺎﻴﺒﺘﺳﻻا ةادأ ﻰﻠﻋ دﺎﻤﺘﻋﻻﺑﺎ ﻚﻟذو ... -
أثر الجودة المدركة للخدمات الجامعية على رضا الطلبة المقيمين - دراسة حالة عينة من الطلبة المقيمين بعين الدفلى
(2024-01-29)ينميقلما ةبلطلا اضر ىلع ةمدقلما ةيعمالجا تامدخلل ةكردلما ةدولجا يرثأت ىدم ديدتح لىا ةساردلا هذه فدته ةحورطلما ةيلاكشلإا ةلجاعم تتمو ،ةمدخلل ةكردلما ةدولجا داعبا ساسا ىلع اذهو ،ىلفدلا ينعب ةيعمالجا ءايحلأاب تساب نم ةنوكم ... -
أثر المزيج التسويقي الفندقي في تحسين الصورة الذهنية للمقصد السياحي بالجزائر - دراسة عينة من السياح
(2024-01-29)ﺖﻓﺪﻫ ﺔﻟوﺎﳏ ﱃإ ﺔﺳارﺪﻟا ﻩﺬﻫ ﺔﻓﺮﻌﻣ ﲔـﺴﲢ ﰲ ﻲﻗﺪﻨﻔﻟا ﻲﻘﻳﻮﺴﺘﻟا ﺞﻳﺰﳌا ﺮﺻﺎﻨﻋ ﲑﺛﺄﺗ ىﺪﻣ ةرﻮـﺻ ﺪـﺻﺎﻘﳌا ﺔﻴﺣﺎﻴﺴﻟا ﺮﺋاﺰﳉﺎﺑ ﻦﻣ ﺔﻨﻴﻋ ءارآ عﻼﻄﺘﺳا لﻼﺧ ﻦﻣ حﺎﻴﺴﻟا ،ﲔﻳﺮﺋاﺰﳉا و ﻞـﺟأ ﻦﻣ ﺔﻧﺎﺒﺘـﺳإ داﺪـﻋإ ﰎ ﻚـﻟذ ﻖـﻴﻘﲢ ﻢــﻀﺗ ةﺮــﺴﻴﻣ ﺔــﻨﻴﻋ ... -
أثر أبعاد استراتيجيات المزيج التسويقي الفندقي على الصورةالمدركة للسائح - دراسة حالة فنادق خمس نجوم في الجزائر
(2024)This study aims to highlight “the impact of the dimensions of hotel marketing mix strategies” on “the perceived image of the tourist”, in order to know the impact of the dimensions of hotel marketing mix strategies ... -
أهمية اليقظة التسويقية في تعزيز تموقع العلامة التجارية للمؤسسة الاقتصادية - دراسة حالة -
(2024)ت ةملبعلا عقوبس ةيراجتلا أ ةروص ءانب ليبس في ةسسؤبؼا اهجهتنت بٍلا تايجيتابَسلاا دح ةيوق ك ةزيبف ةيراجتلا اهتملبعل ك تسبؼا اىروهبص لذا ابؽاصيا ه نم ؼد بْكلهتسبؼا ، ك ةينىذ ةناكم ىلع ؿوصبغا لجا نم اذى ةمادتسم ك نع ةزيبف ... -
تأثير استراتيجيات الاتصالات التسويقية المتكاملة على القرار الشرائي للمستهلك في سوق خدمة الهاتف النقال بالجزائر.
(2022)The study aimed to identify the impact of integrated marketing communications strategies on the purchasing decision of Mobilis Telecom customers through its dimensions (advertising, public relations, sales promotion, ... -
دور التسويق السياحي في تحسين صورة الجزائر كمقصد سياحي
(2022)ت ةيلمع لجا بذ سلا ايح ي نم ينب تامهلما ةبعصلا تيلا اههجاوت دصاقلما يحايسلا ة باطقتسلا حايسلا يرثأتلاو ىلع مهكولس رايتخلا دصقم يحايس نود لآا رخ اذه لكو بلطتي بيلاسأ ملع ةي ةثيدح و وه رودلا يساسلأا يذلا هبعلي ... -
دور التسويق الالكتروني في ترقية الخدمات السياحية -دراسة ميدانية على عينة من زبائن بعض الوكلات السياحية
(2025)ا خل :ص ينيبتو ةفرعم لىإ ةساردلا هذه تفده تاودأ ىلع ةيحايسلا تلااكولا دامتعا رثأ ةيقرت في نيوتركللإا قيوستلا امدلخا اتهدوجو ةيحايسلا ت ، ب نيوتركللإا قيوستلا وهو لقتسلما يرغتلما ،ليالحا انتقو في ةغلبا ةيهمأ نلاكشي ... -
دور السياحة العلاجية في زيادة الاقبال السياحي في الجزائر
(2023-03-16) -
دور الفيسبوك في التأثير على القرار الشرائي للمستهلك النهائي -حالة منتجات كوندور أنموذجا-
(2022)هدفت الدراسة الى التعرف على اثر الفيسبوك على القرار الشرائي للمستهلك النهائي لمنتوجات كوندور من خلال ابعاد التسويق عبر الفيسبوك والمتمثلة في (المنتج ،التسعير ،الترويج،التوزيع )ولتحقيق اهداف الدراسة واختبار فرضياتها اختيرت ... -
دور نظام المعلومات التسويقي الدولي في فعالية مكونات وأبعاد المزيج التسويقي الدولي للمؤسسات المصدرة - دراسة حالة مؤسسة كوندور
(2024-02-04)ه ت ةساردلا لىإ رود زاربإ ظن ام تامولعلما ليودلا يقيوستلا ،ةيلخادلا تلاجسلا ( هداعبأ للاخ نم )ةيقيوستلا تارارقلا معد ،ةيلودلا ةيقيوستلا تارابختسلاا ،ليودلا قيوستلا ثوبح في ةيلاعف داعبأو تانوكم جيزلما ليودلا يقيوستلا ... -
دور هندسة العرض للمنتجات في تحفيز السلوك الشرائي للمستهلك - دراسة حالة :المحلات الكبرى
(2025)ه ةفرعم لىإ ةسار رود ـ سلا زـيفتح في تاـجتنلما ضرع ةسدنه كول ـ شلا يرـئازلجا كلهتـسملل يئار في لالمحا ىبركلا ت ، دلا رابتخا اذكو لإا ةللا ةقلاعل ةيئاصح تاـجتنلما ضرـع ةـسدنه اـهداعبأو ( وـلجا ماـعلا ، تلا ميمـص ... -
دور وسائل التواصل الاجتماعي في اختيار الوجهة السياحية لدى السائح الجزائري
(2024-02-15)ه ىلع ىدل ةيحايسلا ةهجولا رايتخا يعامتجلاا لصاوتلا لئاسو روطت رفو دقو ،يرئازلجا حئاسلا بناج نىعت تيلا نع ثحبلا ونح ايفاضإ اخمز ةحايسلا ،ةيحايسلا ةهجولا نع ةينهذ روص نيوكتو تامولعم لصاوتلا لئاسو يرثتأ ةيلالحا ... -
سياسات التسويق الدولية في المؤسسات الأجنبية وأثرها على سلوك المستهلك الجزائري
(2024-01-24)ته ىلع ةيكذلا فتاوهلل ةعنصلما ةيبنجلأا تاسسؤلما في ينكلهتسلما ىدل يئارشلا كولسلا ،ينيرئازلجا ،ةيعرف تايضرف عبس اهنم قثبنت ،ةيسيئر ةيضرف ىلع ً ءانب تعزو ةنابتسا ةينوتركلإ الهلاخ نم انلصح باجتسا ىلع ة 1936 ... -
سياسات التسويق المصرفي كمدخل لتعزيز ولاء العميل -دراسة حالة
(2023)ه ىدم رثأ فيرصلما قيوسَلا تاسايس في ةلثمم يقيوسَلا جيزلما زيزعت في فيرصلما ءلَو ليمْعلا كلذو ، ب يرثتأ ةسارد لا هذه تاسايس ةعمَْمجو ةدرفنم ىلع ءلَو ليمْعلا ، للاخ نم لماعَلا موهفم عم ءلَولا ءانب هنأ ىلع داعبلأا ...